تابعنا

مترو الانفاق القطار الكهربائى

المونوريل المونوريل

القطار الكهربائى

أحدث المشروعات

مونوريل غرب النيل...

يربط مشروع مونوريل غرب النيل إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة (6 أكتوبر الجديدة) والمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر. يخدم خط مونوريل غرب التوسعات الكبيرة في مدينة 6 اكتوبر مثل مشروع الإسكان الإجتماعي ومشروعات التنمية جنوب أكتوبر والتوسعات الجنوبية . طول مسار خط مونوريل غرب النيل 43.8 كم وعدد المحطات 13 محطة. من المخطط أن يتبادل هذا الخط الخدمة مع المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى في محطة وادى النيل والقطار السريع ( العلمين – العين السخنة ) في محطة نقابة المهندسين بالسادس من أكتوبر . تم إعتماد المسار النهائى ومواقع المحطات وفقاً لنتائج دراسة النقل للمشروع . يوفر المشروع وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب. يساهم المشروع في التنمية المستدامة شرق وغرب النيل لتحقيق رؤية مصر 2030 حيث أن منظومة النقل هي أحد شرايين التنمية العمرانية والإقتصادية. يحقق المشروع عائد إقتصادي نتيجة لتوفير استهلاك الوقود وخفض معدلات التلوث البيئي وخفض الإختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية وجذب نسبة من الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة. يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء التنفيذ وفرص عمل دائمة في مرحلة التشغيل. ...

القطار السريع الفيوم/ بني سويف - ابو سمبل...

يبدأ الخط من محطة الفيوم / بني سويف وحتي مدينة ابو سمبل بطول 1100 كم غرب طريق الصعيد الصحراوى الغربى ، على أن يتم إنشاء المحطات فى مناطق تقاطع محاور النيل و تكون السرعة التصميمية للمشروع250 كم / ساعة والسرعة التشغيلية للقطارات الكهربائية السريعة 230كم/ الساعة (20قطار) والقطارات الكهربائية الإقليمية 160 كم/ الساعة ( 48 قطار) وجرارات البضائع الكهربائية 120 كم / ساعة (19 جرار ) ويشمل الخط على عدد 36 محطة ( 10 سريعة + 26 إقليمية ) " العياط - الفيوم/ بني سويف – الفشن – العدوة – بنى مزار – سمالوط – المنيا – ابوقرقاص – ملوى - ديروط – القوصية – منفلوط – أسيوط – ابوتيج - الغنايم – طهطا - جهينة - سوهاج – أبيدوس – فرشوط - نجح حمادى – دشنا – قنا – قوص – الأقصر– أرمنت – إسنا –السباعية – إدفو – كلابشة – دراو - أسوان الجديدة – مطار أسوان – ميديكوم – توشكى – أبو سمبل). وبتنفيذ هذا الخط يتم تحقيق مفهوم الشبكة حيث يتبادل الخدمة مع خط العين السخنة – مطروح بمحطة حدائق اكتوبر كما يتبادل الخدمة مع خط قنا - الغردقة - سفاجا بمحطة قنا . ...

تصنيع وتوريد عدد 32 قطار...

تـم التعاقد مع شركة هيونداي روتيم الكورية لتصنيع وتوريد عدد 32 قطار مكيـف لإستيعاب تشغـيل المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو بالاضافة إلي 8 سنوات صيانة وعمرة جسيمة واحدة. يهدف المشروع إلى الحفاظ على سهولة وسيولة التشغيل للخط الثالث من خلال المحافظة على زمن التقاطر تزامناً مع افتتاحات المراحل الجارى تنفيذها حالياً . تتميز القطارات الجديدة بتزويدها بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية وتسهيل عمليات الاخلاء في حالات الطوارئ لا قدر الله كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبته في المقدمة للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر . يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار ، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة لمتحدى الاعاقة . كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع . سيتم التجميع المحلي لعدد 10قطارات في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع فى وجود خبراء كوريين من شركة هيونداي روتيم . يتم نقل القطارات التى يتم توريدها إلى الورش أولاً بأول لإجراء الإختبارات الديناميكية عليهم ويتم دخولها الخدمة تباعاً بعد نهو الاختبارات ، وقد تم دخول عدد 10 قطارات الخدمة ، كما يتم نقل مكونات القطارات التى سيتم تجميعهم محلياً إلى سيماف لتتم أعمال التجميع. جارى إعتماد شهادات الاستلام الإبتدائى لعدد (9) قطارات الموردة من السلطة المختصة. ...

تواصل معنا

 
×