المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو


  1. أهمية المشروع


    الربط ‏بين محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر .
    • خدمة نقل الركاب بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
    • تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي بالمناطق التي يمر بها الخط والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل.
    • خدمة قطاع السياحة لمروره بالعديد من المزارات السياحية الثقافية.

  2. المسار


    تمتد من غرب الطريق الدائرى على حــــدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمحطة المتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ثم يمتد حتى محطة الفسطاط بطول 19 كم وعدد 17 محطة ( 16 نفقية ) وهي( الفسطاط – الملك الصالح – الروضة - ميدان الجيزة – الجيزة – المساحة – مدكور – الطالبية – المطبعة – العريش – المريوطية – الأهرامات – الرماية – المتحف المصري الكبير – النصر – حدائق الأهرام ) + ( 1 سطحية ) هي ( حدائق الأشجار ) .

  3. السرعة التشغيلية


    80 كم / ساعة

  4. المحطات التبادلية


    تحقق المرحلة خدمة تبادل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح .

  5. الطاقة الاستعابية


    من المخطط أن ينقل الخط الرابع بعد إكتماله حوالي 1.5 مليون راكب يوميا .

  6. الشركات المنفذة


    الأعمال المدنية "المقاولون العرب – أوراسكوم – بتروجيت – حسن علام – كونكورد" ،الأعمال الكهروميكانيكية والسكة والورشة "متسوبيشي – أوراسكوم" ، الوحدات المتحركة "متسوبيشي"

صور المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو

فيديوهات المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو

×