المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو


  1. أهمية المشروع


    •الربط ‏بين محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر . •خدمة نقل الركاب بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية. •تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي بالمناطق التي يمر بها الخط والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل. •خدمة قطاع السياحة لمروره بالعديد من المزارات السياحية الثقافية. •توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء مرحلة التنفيذ والتشغيل.

  2. المسار


    تمتد من غرب الطريق الدائرى على حــــدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمحطة المتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ثم يمتد حتى محطة الفسطاط بطول 19 كم وعدد 17 محطة ( 16 نفقية ) وهي( الفسطاط – الملك الصالح – الروضة - ميدان الجيزة – الجيزة – المساحة – مدكور – الطالبية – المطبعة – العريش – المريوطية – الأهرامات – الرماية – المتحف المصري الكبير – النصر – حدائق الأهرام ) + ( 1 سطحية ) هي ( حدائق الأشجار ) .

  3. السرعة التشغيلية


    80 كم / ساعة

  4. المحطات التبادلية


    تحقق المرحلة خدمة تبادل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح .

  5. الطاقة الاستعابية


    من المخطط أن ينقل الخط الرابع بعد إكتماله حوالي 1.5 مليون راكب يوميا .

  6. الشركات المنفذة


    الأعمال المدنية "المقاولون العرب – أوراسكوم – بتروجيت – حسن علام – كونكورد" ،الأعمال الكهروميكانيكية والسكة والورشة "متسوبيشي – أوراسكوم" ، الوحدات المتحركة "متسوبيشي"

صور المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو

فيديوهات المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو

×