المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو
-
أهمية المشروع
الربط بين محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر .
• خدمة نقل الركاب بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
• تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي بالمناطق التي يمر بها الخط والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل.
• خدمة قطاع السياحة لمروره بالعديد من المزارات السياحية الثقافية.
-
المسار
تمتد من غرب الطريق الدائرى على حــــدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بمحطة المتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ثم يمتد حتى محطة الفسطاط بطول 19 كم وعدد 17 محطة ( 16 نفقية ) وهي( الفسطاط – الملك الصالح – الروضة - ميدان الجيزة – الجيزة – المساحة – مدكور – الطالبية – المطبعة – العريش – المريوطية – الأهرامات – الرماية – المتحف المصري الكبير – النصر – حدائق الأهرام ) + ( 1 سطحية ) هي ( حدائق الأشجار ) .
-
السرعة التشغيلية
80 كم / ساعة
-
المحطات التبادلية
تحقق المرحلة خدمة تبادل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح .
-
الطاقة الاستعابية
من المخطط أن ينقل الخط الرابع بعد إكتماله حوالي 1.5 مليون راكب يوميا .
-
الشركات المنفذة
الأعمال المدنية "المقاولون العرب – أوراسكوم – بتروجيت – حسن علام – كونكورد" ،الأعمال الكهروميكانيكية والسكة والورشة "متسوبيشي – أوراسكوم" ، الوحدات المتحركة "متسوبيشي"
صور المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو
فيديوهات المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو