مونوريل شرق النيل


  1. إنشاء وتشغيل وصيانة خط مونوريل شرق النيل


    يتم تنفيذ مشروع خطى مونوريل شرق النيل وغرب النيل لأول مرة داخل جمهورية مصر العربية حيث يمثل قفزة تكنولوجية جديدة في مجال النقل السككي بالجر الكهربائي والذي يعتبر أحد وسائل النقل الجماعي الأمن والسريع والغير ملوث للبيئة. يمتد خط مونوريل شرق النيل بطول 56.5 كم وعدد 22 محطة .

  2. الهدف من تنفيذ مشروع خط مونوريل شرق النيل


    ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة شرقًا (القاهرة الجديدة - العاصمة الإدارية...الخ).
    توفير وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب.
    المساهمة في التنمية المستدامة شرق وغرب النيل لتحقيق رؤية مصر 2030 حيث أن منظومة النقل هي أحد شرايين التنمية العمرانية والاقتصادية.
    يخدم خط مونوريل شرق النيل مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية حيث سيسهل حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لاتصاله بالخط الثالث للمترو عند محطة الإستاد ومع LRT في محطة مدينة الفنون والثقافة .
    العائد الاقتصادي نتيجة لتوفير استهلاك الوقود وخفض معدلات التلوث البيئي وخفض الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية وجذب نسبة من الركاب لاستخدام هذه الوسيلة بدلاً من استخدام السيارات الخاصة.
    خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء التنفيذ وفرص عمل دائمة في مرحلة التشغيل.


  3. يمتد مشروع مونوريل شرق النيل من محطة الإستاد بمدينة نصر ليصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 56.5 كم ويشتمل على عدد (22) محطة لخدمة مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وحيث أن مسار مونوريل شرق النيل يمتد في قلب القاهرة الجديدة بالقرب من مشروع (One Ninety) أحد أهم المشاريع العقارية داخل القاهرة الجديدة والذي تقوم بتنفيذه شركة لاند مارك (LMD) الشركة الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري وإيماناً من وزارة النقل بضرورة وجود تكامل بين القطاعين العام والخاص تم ولأول مرة إطلاق أسم هذا المشروع العقاري الضخم (One Ninety) على أحد محطات مشروع مونوريل شرق النيل
    سيتم إنشاء مدخل خاص يصل من محطة المونوريل لداخل المشروع لدخول وخروج المترددين عليه وهو ما يمنح المشروع ميزة تنافسية كبيرة وتعكس حجم التطور واستخدام التكنولوجيا الحديثة به وما سيوفره لرواده من وسيلة نقل فريدة من نوعها تتوافر بها كافة عناصر الراحة والآمان بعيدًا عن الزحام المرورى.

صور مونوريل شرق النيل

فيديوهات مونوريل شرق النيل

×