الخط السادس لمترو الأنفاق


  1. الخط السادس لمترو انفاق القاهرة الكبرى ( الخصوص - السواح - الفسطاط - المعادى الجديدة )


    يحقق الخط السادس جدوى إقتصادية من حيث الحفاظ على الوقت من خلال تخفيف الإختناقات المرورية عن طريق تقليل عدد الرحلات السطحية لوسائل النقل المختلفة.
    ربط شمال القاهرة بجنوبها وتلبية مطالب النقل الكثيفة على طول محور الخط من منطقة الخصوص شمالاً وحتى منطقة المعادى الجديدة.
    يحقق وفراً كبيراً فى زمن الرحلة لمستخدمي المترو كذلك لوسائل النقل السطحية الأخرى .
    تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي بالمناطق التي يمر بها الخط والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل بمدينة القاهرة.
    المحافظة على البيئة الطبيعية والاجتماعية وصحة المواطنين نتيجة تقليل التلوث البيئي والضوضاء باستخدام الطاقة الكهربائية النظيفة منذ المراحل الأولية للتصميم وخلال فترات تنفيذ وتشغيل المشروع.
    تبادل الخدمة مع خطوط المترو حيث سيتقاطع الخط السادس مع كل من الخط الأول والثالث والرابع، خفض زمن الرحلات للركاب على طول مسار الخط.
    توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء مرحلة تنفيذ المشروع ثم أثناء التشغيل للخط بعد دخوله الخدمة.

  2. بيانات أولية عن المشروع


    يمتد المسار المقترح للمشروع بطول 35 كم (عدد 27 محطة) من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائرى ويمر بمحاذاة ترعة الإسماعيلية شرقاً ثم يستمر حتى ميدان السواح ثم شارع بور سعيد في مسار علوي إلى أن يتقاطع مع الخط الأول للمترو فى محطة غمره ويستمر حتى ميدان السيدة زينب ثم يمتد في مسار نفقي إلى منطقة باب الشعرية ليتقاطع مع محطة باب الشعرية بالخط الثالث للمترو ثم يستمر إلى أن يتقاطع مع الخط الرابع للمترو بمنطقة الفسطاط حتى متحف الحضارة ثم يمتد في مسار علوي حتى منطقة الستالايت ثم في مسار نفقي حتى منطقة صقر قريش تم في مسار علوي إلى منطقة المعادي الجديدة.
    جاري دراسة تنفيذ مد وصلة مفردة بطول 3.4 كم (عدد 3 محطة) من منطقة الستالايت وحتى منطقة ورشة عمرة الخط الأول بطرة البلد وتشغيل مكوكية بهذا القطاع .

صور الخط السادس لمترو الأنفاق

فيديوهات الخط السادس لمترو الأنفاق

×