تصنيع وتوريد عدد 32 قطار


  1. تصنيع وتوريد عدد 32 قطار مكيف للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو


    تـم التعاقد مع شركة هيونداي روتيم الكورية لتصنيع وتوريد عدد 32 قطار مكيـف لإستيعاب تشغـيل المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو بالاضافة إلي 8 سنوات صيانة وعمرة جسيمة واحدة.
    يهدف المشروع إلى الحفاظ على سهولة وسيولة التشغيل للخط الثالث من خلال المحافظة على زمن التقاطر تزامناً مع افتتاحات المراحل الجارى تنفيذها حالياً .
    تتميز القطارات الجديدة بتزويدها بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية وتسهيل عمليات الاخلاء في حالات الطوارئ لا قدر الله كما تم تزويدها بكاميرات تليفزيونية مثبته في المقدمة للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر .
    يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار ، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة لمتحدى الاعاقة .
    كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع .
    سيتم التجميع المحلي لعدد 10قطارات في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع فى وجود خبراء كوريين من شركة هيونداي روتيم .

    يتم نقل القطارات التى يتم توريدها إلى الورش أولاً بأول لإجراء الإختبارات الديناميكية عليهم ويتم دخولها الخدمة تباعاً بعد نهو الاختبارات ، وقد تم دخول عدد 10 قطارات الخدمة ، كما يتم نقل مكونات القطارات التى سيتم تجميعهم محلياً إلى سيماف لتتم أعمال التجميع.
    جارى إعتماد شهادات الاستلام الإبتدائى لعدد (9) قطارات الموردة من السلطة المختصة.


  2. تم توريد عدد (22) قطار من إجمالي (32) قطار ومن المخطط توريد أخر قطار نهاية مارس 2024.

صور تصنيع وتوريد عدد 32 قطار

فيديوهات تصنيع وتوريد عدد 32 قطار

×